السبت، 6 يونيو 2009

زعم البهائيين: أوباما جاء لينفذ تعاليم الله فى الأرض

رءوف هندى نفى اعتبار توجيه دعوة حضوره خطاب أوباما بمثابة اعتراف رسمى بحقوق البهائيين رءوف هندى نفى اعتبار توجيه دعوة حضوره خطاب أوباما بمثابة اعتراف رسمى بحقوق البهائيين


نفى د .رءوف هندى البهائى أن تكون الدعوة التى وجهت إليه لحضور خطاب الرئيس أوباما لها علاقة من قريب أو بعيد بالاعتراف رسميا فى مصر بالديانة البهائية، كما تردد وأكد أن الدعوة جاءت تفعيلا لثقافة احترام الآخر، خاصة أن هذا الآخر مواطن مصرى وجزء من نسيج الوطن.

وأضاف: أى إنسان لا يحتاج إلى طلب شرعية لعقيدته من شخص أو من جهة أو مؤسسة، واعتبر هندى خطاب الرئيس باراك أوباما دستورا للقيم الإنسانية التى احتوتها كل الأديان، معللا ذلك باستشهاد أوباما بآيات من القرآن والإنجيل والتوراة فى خطابه ووصفه بأنه متوازن جدا.

وقال هندى إن الخطاب وضع يده على كل مشكلات العالم العربى والإسلامى سواء كانت سياسية أو اجتماعية. وأثنى هندى على تركيز أوباما على ضورة احترام التنوع الدينى والتعامل بإرادة قوية وحازمة مع قضايا الأقليات. وأكد هندى أن هذا الخطاب بداية لعهد جديد للإنسانية، حيث يدعو الحضارات الروحية المتعددة أن تعيش فى العالم جنبا إلى جنب فى محبة وتكامل وهو يفعل مبدأ (الوحدة والاتحاد للكثرة).

وعبر هندى عن إعجابه الشديد بشخصية أوباما الفريدة التى تجمع بين جذور حضارات عديدة ما بين إسلامية ومسيحية وأفريقية وغربية، مؤكدا أن شخصيته انعكست على خطابه الذى حمل جملة من الحقوق والواجبات التى تقع على عاتق الطرفين العرب والمسلمين من جانب والغرب من جانب آخر.

ومن جانبها، تأمل د.بسمة موسى الناشطة البهائية أن يفتح البهائيون صفحة جديدة فى هذا البلد، ويكون هناك تطبيق عملى لخطاب أوباما، مشيرة إلى أن تطبيق السلام ليس سهلا ويحتاج إلى تضافر جهود كل دول العالم

وقال الرسول الكريم تركت فيكم ماإن تمسكتم به كتاب الله وسنتى
يعنى لا اوياما ولاغير اوباما هيجعل العالم فى سلام لا ان ياذن الله بذلك


ليست هناك تعليقات: