الجمعة، 5 يونيو 2009

المنتخب المصري إلى الجزائر... وتأهيل لاعبي الأهلي نفسياً

جانب من تدريبات المنتخب المصري
المنتخب المصري إلى الجزائر... وتأهيل لاعبي الأهلي نفسياً

يغادر اليوم المنتخب المصري إلى الجزائر لملاقاة منتخبها في المباراة المرتقبة بينهما يوم الأحد، في إطار تصفيات المجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم ‏2010‏ بجنوب إفريقيا.

تتوجه بعثة المنتخب الوطني المصري لكرة القدم اليوم إلى الجزائر لمواجهة منتخبها الوطني يوم الأحد المقبل في العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم ‏2010‏ بجنوب إفريقيا.

وأرجأ حسن شحاتة المدير الفني إعلان أسماء لاعبي الفريق رسمياً حتى اللحظات الأخيرة تجنباً لتعرض أي لاعب للإصابة، واستبعد شحاتة خمسة لاعبين من قائمة الفريق وهم، الهاني سليمان وأحمد خيري وإيهاب المصري وأحمد عبدالغني وحازم إمام.

واتسم تدريب المنتخب الرئيسي قبل السفر بالتركيز على النواحي الخططية وتجنب السلبيات التي أفرزتها مباراة الفريق الأخيرة أمام نظيره العماني.

وقال شحاتة لـ'الجريدة'، إننا حرصنا قبل التدريب، على مدى أكثر من ساعة، على الاجتماع باللاعبين لتوضيح الصورة كاملة لهم، والتحلي بروح بطولتي أمم إفريقيا الأخيرتين، أملا في تتويج كل الجهود بالتأهل للمونديال، وشددنا على ضرورة غلق جميع الملفات والتركيز فقط في مباراة الجزائر وسعينا إلى تأهيل لاعبي الأهلي نفسياً بهدف محو آثار الهزيمة التي لقيها الفريق أمام سانتوس الأنغولي والخروج من البطولة الكونفدرالية.

حرب نفسية

وقال شحاتة، إننا نتابع عن كثب كل ما يُنشَر في الصحف الجزائرية بصفة يومية عن المباراة، ورغم أن صحيفة 'الهداف' الجزائرية كشفت عن تشكيل المنتخب من خلال معسكره الأخير بفرنسا والذي يضم لوناس قاواوي في حراسة المرمى وفي الدفاع سليمان راحو ونذير بلحاج وعنتر يحيى وبوقورة‏، أما خط الوسط فيضم منصوري ولموشيه وكريم زياني وبوعزة وفي الهجوم فيلعب فتحي جيلاس ومحمد عبدالقادر غزال، فإننا نعلم جيداً أن مثل هذه التصريحات تأتي في إطار التمويه الإعلامي علينا، وتأكدنا أن اللاعب كريم زياني أحد أبرز لاعبي الفريق الذي نشرت عنه الصحف الجزائرية أنه لن يتمكن من المشاركة جاهز تماما للقاء، كما أن ما نشرته صحيفة 'الشروق' متضمناً الهجوم على لاعبي المنتخب الجزائري بضرورة تحقيق الفوز أو مغادرة الجزائر لأن جماهير الجزائر لن تغفر لهم الهزيمة أو حتى التعادل أمام مصر، كلها أمور تتعلق بالحرب النفسية التي اعتدناها.

وقال شحاتة، إننا مستعدون تماما للمباراة، وحرصنا على أداء تدريباتنا الأساسية قبل السفر إلى الجزائر تجنباً لكشف الأوراق في التدريب الأخير الذي يؤديه الفريق قبل المباراة

ليست هناك تعليقات: